TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أكوا باور" توقع اتفاقية لإتمام صفقة بيع 35% من حصتها في بعض شركاتها التابعة

"أكوا باور" توقع اتفاقية لإتمام صفقة بيع 35% من حصتها في بعض شركاتها التابعة
شركة أكوا باور
أكوا باور
2082
-0.44% 226.00 -1.00

الرياض – مباشر: أعلنت شركة "أكوا باور" عن توقيع اتفاقية لإتمام صفقة بيع 35% من حصتها في كل من شركة أكوا باور باش وند بروجيكت هولدنق ليمتد وشركة أكوا باور مشروع أوزبكستان ويند القابضة لشركة شبكة الطاقة الجنوبية الصينية الدولية.

وأوضحت الشركة في بيان لـ "تداول" اليوم الأربعاء، أن قيمة الصفقة 595.9 مليون ريال، وسيتم استخدام العائدات للأغراض العامة للشركة.

وأشارت إلى أنه تم التوقيع بين شركة اكوا باور للطاقة الخضراء القابضة وشركة شبكة الطاقة الجنوبية الصينية الدولية وإغلاق المتطلبات المفروضة لإتفاقية البيع وبالتالي اصبحت حصة اكوا باور في المشروعين 65% .

وأضافت أن حصة أكوا باور باش وند بروجيكت هولدنق ليمتد وشركة أكوا باور مشروع أوزبكستان ويند القابضة تبلغ 100% في كل من شركات المشاريع والتي يندرج تحتها كل من مشروعي باش ودازهانكيلدي بإجمالي قدرة إنتاجية 1 جيجواط.

كما لفتت إلى أن القدرة الإنتاجية لمشروع محطة باش المستقل لطاقة الرياح تبلغ 500 ميجاواط، كما تبلغ القدرة الإنتاجية لمشروع محطة دازهانكيلدي المستقل لطاقة الرياح 500 ميجاواط، وتم تطوير المشروعان من قبل شركة أكوا باور في جمهورية أوزبكستان.

ووقعت شركة أكوا باور إتفاقية شراء طاقة لمدة 25 عام مع الشبكة الكهربائية الوطنية في أوزبكستان لتطوير وإنشاء وتشغيل وبالتالي نقلمشروعي طاقة الرياح. كما سيكون المتعهد بشراء الطاقة هي الشبكة الكهربائية الوطنية في أوزبكستان.

ولفتت إلى أن المشروعان يقع في منطقة بخارى وسيتم تطويرها على أساس "بناء، امتلاك، تشغيل، نقل".

وذكرت أن إجمالي التكلفة الإستثمارية المتوقعة 5.1 مليار ريال، مشسرة إلى أن اسباب الصفقة لتدوير رأس المال والتعاون مع المزيد من الشركاء الإستراتيجيين.

وقالت إن شركة شبكة الطاقة الجنوبية الصينية الدولية (هونغ كونغ) المحدودة  هي الجهاز المسؤول عن الاستثمارات الخارجية لمجموعة سي إس جي المسجلة في هونغ كونغ، تصنف كل من CSG و CSGI بتصنيف أ+ (تصنيف السيادي) من قبل إس أند بي( S&P ) وموديز ( Moody's) وفتش ( Fitch).

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

البنك المركزي يطلق منصة الخدمات المصرفية الحكومية "نقد"

صندوق الاستثمارات العامة يعين 3 بنوك لإدارة اكتتاب "نوبكو"

هيئة الإحصاء: معدل التضخم بالسعودية يتباطأ إلى 1.5% خلال يونيو 2024